مغاربة ونفتخر
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.



 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 تالسينت: اعتقال 13 تلميذا احتجوا على تردي الوضع التعليمي

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الفجر

الفجر


عدد المساهمات : 295
تاريخ التسجيل : 26/01/2012

تالسينت: اعتقال 13 تلميذا احتجوا على تردي الوضع التعليمي Empty
مُساهمةموضوع: تالسينت: اعتقال 13 تلميذا احتجوا على تردي الوضع التعليمي   تالسينت: اعتقال 13 تلميذا احتجوا على تردي الوضع التعليمي I_icon_minitimeالخميس نوفمبر 29, 2012 5:31 am

أقدمت عناصر الدرك الملكي، على اعتقال 13 تلميذا بمنطقة تالسينت، على إثر موجة الاحتجاجات التلاميذية التي تشهدها المنطقة منذ حوالي 45 يوما، على تردي الوضع التعليمي بالمنطقة، وقد خلفت الاعتقالات استياء في صفوف آباء وأولياء التلاميذ الذين هددوا بالتصعيد ضد السلطات المحلية.

وأفادت مصادر من المنطقة، أن موجة الاحتجاجات تزامنت مع الإضراب الإقليمي الذي دعت له النقابة الوطنية للتعليم المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية احتجاجا تراجع النيابة على وعود قدمتها للنقابة المشار إليها في شان تكليفات شابتها العديد من الخروقات.

ويخوض تلاميذ مدينة تالسينت معركة احتجاجية على أرضية مجموعة من المطالب التي تهم الشأن التعليمي، وتضم لائحة التلاميذ المعتقلين كل من: عبد الكريم نوار، رشيد اغويان، محمد اغويان، هشام اغويان، زهير عبي، لخضر افغول، سعيد امعضور، مبارك اقبلي، عثمان بوخرصة، ايت الطالب مبارك، كمال سطيح، حنشبيل خالد، زرا محمد.

وذكرت مصادر حقوقية، أن هؤلاء التلاميذ المعتقلين لازالوا بمخفر الدرك، في انتظار إحالتهم على أنظار النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية ببوعرفة.

موقع لكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تالسينت: اعتقال 13 تلميذا احتجوا على تردي الوضع التعليمي
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» الشأن التعليمي والتربوي في خطاب 20 غشت: قراءة أولية
» اعتقال طالبة ماليزية هددت رئيس الوزراء على "فيس بوك"
» تحليل إخباري: اعتقال "الجماعة المهدوية"... أبعاد ودلالات
» الرياض والدوحة تدشنان تحالفا قويا عماده الحريري لتثبيت الوضع السني في لبنان

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مغاربة ونفتخر :: . :: بــوابــة تـــربية وتــــعليـم-
انتقل الى: