الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 دراسة: 3 أكواب شاي يومياً تشكل درعاً واقياً ضدّ أمراض القلب والسكري

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الفجر

avatar

عدد المساهمات : 295
تاريخ التسجيل : 26/01/2012

مُساهمةموضوع: دراسة: 3 أكواب شاي يومياً تشكل درعاً واقياً ضدّ أمراض القلب والسكري   الثلاثاء فبراير 21, 2012 4:11 am



تنصح الأبحاث الطبية الحديثة، بأهمية تناول ثلاثة أكواب من الشاي أو أكثر يومياً؛ لتشكل درعاً واقياً للوقاية من أمراض القلب والسكري، خصوصاً النوع الثاني.

وقالت وكالة "أنباء الشرق الأوسط" إن الأبحاث الطبية التي جرت بجامعة "واشنطن" الأمريكية أظهرت أن الانتظام في تناول الشاي سواء وحده أو مع إضافة القليل من الحليب يساعد على تقليل فرص الإصابة بأمراض القلب، وذلك عن طريق خفض مستوى الكوليسترول السيئ في الدم والسكر.

وأرجع الباحثون فوائد الشاي لاحتوائه على كميات وفيرة من مضادات الأكسدة ومادة "الفلافونيد" الواقية من الإصابة بأمراض القلب.

وتشير الدراسة إلى أن كوباً من الشاي يوفر ما بين 150 إلى 200 ملليجرام من مادة "فلافونيد" ومضادات الأكسدة، ليصبح في مقدمة المصادر الطبيعية المهمة الغنية بهذه المادة ومضادات الأكسدة، حيث إن تناول كوبين من الشاي يعادل تناول خمس حصص من الخضراوات الغنية بمضادات الأكسدة.

وتلعب مضادات الأكسدة ومادة "الفلافونيد" دوراً مهماً وحيوياً في تقليل فرص الإصابة بالالتهابات وتقليل فرص تكون الجلطات، إضافة إلى تعزيزها كفاءة دور الأوعية الدموية في نقل الدم إلى الأجهزة الحيوية المختلفة في الجسم.

وكانت الأبحاث الطبية قد أُجريت على 87 متطوعاً تناولوا ثلاثة أكواب من الشاي يومياً لمدة 12 أسبوعاً، حيث لوحظ تحسنٌ ملموسٌ في كفاءة وأداء الأوعية الدموية والشرايين، إضافة إلى تراجع مخاطر الإصابة بأمراض القلب.

من ناحية أخرى، تشير البيانات إلى أن 80 % من البريطانيين المعروف عنهم عشقهم لتناول الشاي يتناولون نحو 165 مليون كوب يومياً.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
دراسة: 3 أكواب شاي يومياً تشكل درعاً واقياً ضدّ أمراض القلب والسكري
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مغاربة ونفتخر :: . :: بــوابــة طــــب وصحـــــة-
انتقل الى: