الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الإشادة بالبعثة الطبية المغربية ببرازافيل في حفل رسمي قبل رحيلها من الكونغو

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ادارة المنتـدى
Admin
avatar

عدد المساهمات : 1842
تاريخ التسجيل : 01/11/2011

مُساهمةموضوع: الإشادة بالبعثة الطبية المغربية ببرازافيل في حفل رسمي قبل رحيلها من الكونغو    الأربعاء أبريل 18, 2012 12:03 am





ترأس وزير الدفاع بجمهورية الكونغو، شارل زاكاري بواو٬ نهاية الأسبوع الجاري٬ حفلا رسميا للإشادة بعمل البعثة الطبية العسكرية المغربية ببرازافيل، في ختام مهمتها الإنسانية بالكونغو.

وأوضح بلاغ لسفارة المملكة في كينشاسا أن الحفل جرى بحضور أعضاء الوفد الطبي المغربي، وقائد أركان الجيش الكونغولي والعديد من المدراء المركزيين بوزارة الدفاع، وعدة ضباط كونغوليين٬ فضلا عن السفير غير المقيم لجلالة الملك في برازافيل، محمد بن قدور.

وأشاد زاكاري، بهذه المناسبة، أساسا، بسرعة استجابة المغرب لنداء مساعدة الكونغو٬ قائلا "لقد استجبتم بسرعة أثرت فينا وحضوركم منذ اللحظات الأولى لهذه المأساة أراحنا كثيرا".

وتأثرت السلطات الكونغولية، بالخصوص، لكون الفريق الطبي المغربي لم يعالج فقط ضحايا الانفجارات٬ وإنما كذلك المرضى القادمين من مختلف مناطق البلاد. وقال زاكاري "لا يمكننا أبدا أن نوفيكم حقكم في الشكر عن كل ما قدمتوه لنا".

وبهذه المناسبة٬ ذكر مدير المستشفى العسكري الميداني المغربي ببرازافيل، الطبيب العقيد البروفيسور بايت عبد الواحد٬ في تصريح للصحافة٬ أنه جرت معالجة أزيد من 28 ألف مريض في هذا المركز، الذي فتح أبوابه في 7 مارس الماضي، والقيام بـ146 تدخلا جراحيا٬ 40 منها لفائدة ضحايا الانفجارات٬ إضافة إلى تسليم أزيد من 10 آلاف وصفة طبية.

وكان الرئيس الكونغولي، دنيس ساسو نكيسو٬ قام، في 29 مارس الماضي٬ بزيارة لهذا المستشفى العسكري الميداني٬ وأشاد بتضامن المغرب مع الكونغو.

وقال "أريد من خلال زيارة هذا المستشفى المتنقل أن أعبر باسم الشعب الكونغولي والحكومة عن امتناننا لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، وللشعب المغربي الصديق، وللأطباء والممرضين، وجميع الأشخاص المعالجين، الذين عملوا بهذا المستشفى وقدموا دعما كبيرا وعالجوا آلاف المرضى الكونغوليين".

يشار إلى أن المستشفى العسكري المغربي الميداني ببرازافيل أقيم بتعليمات سامية من صاحب الجلالة الملك محمد السادس٬ بهدف تقديم العلاجات الطبية العاجلة للسكان الكونغوليين المصابين في حادث انفجار مستودع الذخيرة بهذه المدينة، يوم 4 مارس الماضي، والذي خلف مئات القتلى والجرحى.

وقدم المستشفى العسكري الميداني ما بين 200 و250 استشارة يوميا، وما بين 400 و650 وصفة طبية، بالإضافة إلى العمليات الجراحية.

وضم طاقم المستشفى 24 طبيبا في تخصصات متنوعة، تشمل أمراض القلب، والجهاز التنفسي، والطب النفسي، وأمراض الجلد، وطب العيون، وأمراض الأنف والحنجرة، وطب الأسنان، والجراحة بمختلف أنواعها، وطب الحروق، وطب الأطفال، وأمراض النساء٬ كما ضم الطاقم 32 ممرضا وفريقا للمواكبة.


برازافيل (و م ع) | المغربية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://elkasmi.mountada.net
 
الإشادة بالبعثة الطبية المغربية ببرازافيل في حفل رسمي قبل رحيلها من الكونغو
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» حصرى للغايه كليب الرقص السرى فوق سطح الهرم
» حريت المراه
» اسماء وعناوين بعض المعاهد والكليات للطيران
» الطعن بالمعارضة .
» سب اللي ببالك ببيت شعر...

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مغاربة ونفتخر :: . :: بــوابــة طــــب وصحـــــة-
انتقل الى: